آخر الأخبار

مدير بنك التنمية الاجتماعية يدشن مركز دلني للأعمال
مدير بنك التنمية الاجتماعية يدشن مركز دلني للأعمال
May 25, 2017

دشن سعادة مدير عام بنك التنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن النملة مساء أمس الأربعاء بالرياض، مركز دلني للأعمال أحد برامج بنك التنمية الاجتماعية التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتشريف معالي محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان.

وهنأ معالي محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة مستشار وزير التجارة الدكتور غسان بن أحمد السليمان، القائمين على مركز دلني للأعمال على الإنجاز الكبير وانطلاق المركز وتدشينه إعلاميا بعد عمل استمر لمدة عام.

وقال أن اليوم هو نقطة تحول بالنسبة لمركز دلني للأعمال والتي تواكب التحول الوطني الذي تمر به المملكة، وهي مرحلة مهمة جدا للعاملين في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً أن برنامج التحول الوطني 2020 يركز على توسع القطاع الخاص والمملكة حريصة على أن تجعل من هذا القطاع محركا رئيسيا للاقتصاد السعودي، وذلك لأن منظومة المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي أهم جزء في القطاع الخاص وتمثل 99.7% من المنشآت من القطاع وتمثل الجزء الأكبر في خلق الوظائف ورفع الناتج المحلي، كما حث رواد ورائدات الأعمال أن يكونوا فخورين بدورهم الاقتصادي والاجتماعي وهو اليوم أهم من أي مرحلة سابقة.

بعد ذلك استعرض سعادة مدير عام بنك التنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن النملة، عددا من قصص النجاحات لرواد الأعمال التي بدأت بقروض من البنك محفزاً على الاستفادة والاقتداء بهذه النجاحات التي طبع جزء منها في كتابين والثالث قيد الطباعة.

وفصل مدير بنك التنمية الاجتماعية أعداد المستفيدين من القروض التي يمنحها البنك وفق أهدافه وبرامجه التي تتمثل في عدة فروع وهي قروض بدون فائدة للمشاريع متناهية الصغر والمشاريع الناشئة والأسر المنتجة والتي تساهم في الاستقرار المجتمعي.

وقام القائمين على المركز بدعوة جميع من لديهم خبرة عملية في مجال العمل الحر أن يشارك في عملية الإرشاد التي تعود بالفائدة والنفع العام للقطاع بشكل عام وللأفراد بشكل خاص. 

وقدم الدكتور خالد بن سليمان الراجحي تجربته كمرشد في مركز دلني للأعمال، وحث كل من يرغب في مشاركة خبرته العملية في المجال أن يكون مرشدا وينضم للمركز، كما نصح كل من لديه خبرة بأن لا يقلل من قيمة خبرته فهناك دائما مجال للاستفادة وافادة الاخرين بها من خلال العمل الارشادي في مركز دلني للأعمال.

كما شاركت الأستاذة نور العبد الكريم الممارسة لتطوير الأعمال لمدة تزيد عن 14 عام خبرتها كمرشدة متطوعة في مركز دلني للأعمال، والتي كانت تعاني من عدم وجود مرشدين وشح البرامج الإرشادية مع وجود نصائح عمومية وغير ممنهجة على عكس ما يقدم مركز دلني للأعمال اليوم من برنامج الإرشاد المميز النوعي الذي تم تطويره طبقا لأفضل الممارسات الدولية بالاستعانة بمنظمة موغلي للإرشاد بموائمة محلية عالية قام عليها أبناء وبنات الوطن والتي روعي بها حاجات وطبيعة السوق السعودي من حيث الفرص والتحديات. وأضافت أن البرنامج هو منصة لتبادل الخبرات والمعارف وختمت حديثها بدعوة الجميع بالمشاركة كمرشدين ومسترشدين في البرنامج والاستفادة من تجارب الاخرين.

كما أقيم على هامش حفل التدشين مؤتمراً صحفي ضم عدداً من الصحفيين والمهتمين بمجال ريادة الأعمال وتم طرح الأسئلة على معالي د. غسان السليمان وسعادة د. عبدالله النملة حول مركز دلني والخدمات المجانية التي يقدمها المركز وطرق الاستفادة منها.

واستعرض الحفل شعارات أكثر من 300 منشأة بعد أن تم إعدادها وتأهيلها وتقديمها للسوق بشكل أفضل من خلال برنامج العودة إلى اساسيات الأعمال، واختتم الحفل بتكريم فريق عمل مركز دلني للأعمال وعدد من منسوبي بنك التنمية الاجتماعية وضيف الشرف. 

© 2016 جميع الحقوق محفوظة لمركز دلني للأعمال الخصوصية | شروط الخدمة.